اخر الاخبار

Post Top Ad

LightBlog

الثلاثاء، 31 مارس 2020

مستشار أردوغان يعلن الردة عن "الإسلام ،، والمعارضة اردوغان ليس رجل دوله


مستشار أردوغان يعلن الردة عن "الإسلام ،، والمعارضة اردوغان ليس رجل دوله


مهما استخدم أردوغان من عبارات رنانة وكلمات جذابة في اجتماعاته الرسمية وأمام السياسيين ورجال الإعلام في مجالات الإخاء والمساواة والحريات العامة لشعوب المنطقة هي بالأساس معدومة لديه ولا يتسلح بها إطلاقاً وهي بالتالي تظل صيحات خاوية من أي مضمونٍ ومعنى بل في الواقع ترفض تلك المفاهيم الإنسانية جملة

المعارضة التركية: أردوغان ليس رجل دولة


شكلت أحزاب المعارضة، ومن بينها حزب الشعب الجمهوري، جبهة صمود قوية دانت من خلالها التفويض، ورفضت إقراه في البرلمان، رغم أنّها لم تستطع تعطيله؛ إذ اعتبرت تلك الخطوة ستؤدي إلى زيادة حدة الصراع الليبي وانتشاره في المنطقة، بينما هاجم أوزغور أوزال، نائب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، أكبر أحزاب المعارضة التركية، الرئيس التركي، أردوغان، وقال في تصريحات صحفية: "من يتخذ خطوة خطيرة كهذه ولا يفكر في عواقبها، لا يمكن أن يكون رجل دولة".

ووصف أونال تشفيك أوز، نائب رئيس الشعب الجمهوري، مذكرة التفويض الرئاسي بإرسال قوات عسكرية إلى ليبيا، التي وافق عليها البرلمان بأنّها: "قرار كارثي بكل المقاييس؛ لأنه يعني تعريض تركيا لخطر كبير، وتحويلها إلى دولة تحارب بالوكالة عن جهات أخرى، وهو أمر مخز؛ حيث تؤدي هذه الخطوة إلى انتهاك الدستور التركي، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة".

وأردف: "هذه المذكرة تتعارض مع المادة 92 من الدستور التركي، ومع قرارات مجلس الأمن، بينما الحل العسكري للأوضاع في ليبيا يجب أن يكون الخيار الأخير؛ فهذه الخطوة الخطيرة ستزيد الأمور تعقيداً، ويتعين على مجلس الأمن الدولي إرسال جنود حفظ سلام إلى ليبيا، بدلاً عن الجنود الأتراك".

و لفتت زعيمة "الحزب الجيد" المعارض، ميرال أكشنار، في سياق رفضها لمذكرة التفويض، إلى أنّ إقرار البرلمان التركي بإرسال قوات إلى ليبيا، سوف يترتب عليه زيادة عزلة تركيا وخصومتها مع الدول العربية؛ حيث قالت: "التدخل التركي سيزيد الوضع في ليبيا سوءاً، ويقحم تركيا في صراعات مع الدول العربية ويحول ليبيا إلى سوريا أخرى".

مستشار أردوغان يعلن الردة عن "الإسلام


أعلن أتيلجان بايار المستشار الاستراتيجي لرجب طيب أردوغان، وأحمد داوود أوغلو مسشار الرئيس في الانتخابات، من خلال حسابه على تويتر، تخليه عن اعتناق الإسلام واعتناق ما يعرف بالربوبية، وهي اللا دين والاعتراف بالإله الخالق العظيم فقط من خلال استخدام العقل.

ومن جهة أخرى، أعلنت غرفة أنقرة للطب ، أن اختبار فيروس 18 من العاملين في مجال الرعاية الصحية لدينا الذين كافحوا تفشي فيروس كورونا في العاصمة كان إيجابيا، وتم التأكيد على أن الرقم الوارد في البيان ما هو إلا بيانات يمكن تأكيدها.

وقال الحساب الرسمي على تويتر للغرفة: "إحدى أولى حلقات النجاح أو الفشل في مكافحة الوباء هي كيفية حماية العامل في مجال الرعاية الصحية"؛ وهناك ما مجموعه 18 من العاملين الصحيين المشخصين بـكوفيد 19 ، في أنقرة ، مع 17 اختبارا إيجابيا واختبار إيجابي سريع ".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Your Ad Spot