اخر الاخبار

Post Top Ad

LightBlog

السبت، 2 مايو 2020

اخر تطورات الاصابات بالوباء بالبلاد ، وبيان شديد اللهجة من الشرطة السودانية


اخر تطورات الاصابات  بالوباء بالبلاد ، وبيان شديد اللهجة من الشرطة السودانية


أعلنت وزارة الصحة الاتحادية في السودان مساء السبت الثاني من شهر مايو، عن تسجيل 59 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بالاضافة الى تسجيل 5 وفيات ، وبهذا يرتفع العدد الكلي لحالات الإصابة بالفيروس في السودان، منذ بداية الجائحة إلى “592” حالة، متضمنة “41” وفاة.

وقالت الوزارة، أن عدد حالات التي تماثلت للشفاء “6”، ليرتفع العدد الكلي للمتعافين “52” حالة ، وسجلت الحالات الجديدة في ولايات الخرطوم “47” حالة، سنار “حالتين”، شمال دارفور “حالتين”، جنوب دارفور “4” حالات شرق دارفور “حالة واحدة”، القضارف “حالة واحده” وغرب كردفان “حالتين”.

أما الوفيات فقد سجلت “3” وفيات بولاية الخرطوم من ضمن الحالات التي أُعلنت سابقا، بينما سجلت “وفاة واحدة” في القضارف، وحالة  “وفاة واحدة” في ولاية شمال دارفور ضمن حالات اليوم ، وبلغ إجمالي الإصابات تراكمياً منذ بداية الجائحة في السودان حسب الولايات المتأثرة، الخرطوم “521” حالة، الجزيرة “24” حالة، القضارف “6” حالات، نهر النيل “5” حالات، غرب كردفان “4” حالات، سنار “10” حالات، شمال كردفان “8” حالات، شرق دارفور “حالتين”، جنوب دارفور “5” حالات وشمال دارفور “3” حالات.

أما في ولايات النيل الأبيض، وسط دارفور، البحر الأحمر، الشمالية، فقد سجلت “حالة واحدة” لكل ولاية، وبهذا يصبح عدد الولايات المتأثرة بكورونا في السودان 14  ولاية ، واشار الوزارة ان المرضى يتلقون الرعاية  الطبية اللازمة، بجانب متابعة المخالطين والبحث عن حالات جديدة ،
وتشدد الوزارة، على ضرورة التزام المواطنين بتطبيق الإرشادات الوقائية والتبليغ الفوري عن حالات اشتباه على الأرقام 221 لبلاغات ولاية الخرطوم و 9090 للبلاغات في كل ولايات السودان ، ونوه وزارة الصحة، المواطنين على متابعة موقع الوزارة الرسمي وصفحة الوزارة على الفيس بوك للإطلاع على الموقف الوبائي اليومي، وعدم اعتماد الاخبار المغلوطة التي تظهر على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي قبل الإعلان الرسمي لوزارة الصحة الاتحادية.

الشرطة السودانية: لن نسمح لأي تجمعات مخالفة


نشرت هيئة الشرطة السودانية بيان نعرضه نصاً .. اتساقا مع التدابير الوقائية المفروضة من لجنة أمن ولاية الخرطوم بناء على موجهات اللجنة العليا للطوارئ الصحية والقاضيه بفرض حظر التجول ومنع التجمعات وإنفاذ أمر الطوارئ الصحية رقم ١ لسنة ٢٠٢٠ ، تؤكد رئاسة قوات الشرطة وفقا للتطور الخطير في خارطة الوباء بالبلاد انها لن تسمح تحت أي ظرف او مسمى لأي تجمعات بالمخالفة لهذه المعطيات ، وانها في سبيل ذلك ستقوم بانفاذ القانون بصرامة وحسم حفاظا على سلامة المواطنين الكرام وسوف لن تكون مهددات السلامة العامة حاضرة بحال من الاحوال ، نثق تماما في تفهم المواطنين لدواعي هذا التحذير القانوني والمدعوم بموجهات المنظومة العدلية بإنزال العقوبات القانونية المنصوص عليها ، رفع الله البلاء وعافي المرضى.


تنويه هام !! اعراض والتدابير اللازمة لتجن الاصابة بالمرض
أعراض الإصابة بفيروس كورونا؟
 الأعراض تتوقف على نوع الفيروس، لكن أكثرها شيوعاً ما يلي: الأعراض التنفسية، والحمّى، والسعال، وضيق النفس وصعوبة التنفس. وفي الحالات الأشد وطأة، قد تسبب العدوى الالتهاب الرئوي والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة والفشل الكلوي وحتى الوفاة.
 طرق العدوى بالفيروس؟
 بناءً على المعلومات المحدودة المتوافرة حتى الآن، لا توجد براهين تحدد طريقة انتقاله من شخص إلى آخر؛ ولكن يحتمل أنها مشابهة لانتقال العدوى الموجودة في أنواع فيروس (الكورونا) الأخرى. وتشمل طرق انتقال العدوى من أنواع (الكورونا) الأخرى المعروفة
* الانتقال المباشر من خلال الرذاذ المتطاير من المريض أثناء الكحة أو العطس.
* الانتقال غير المباشر من خلال لمس الأسطح والأدوات الملوثة بالفيروس، 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Your Ad Spot