اخر الاخبار

Post Top Ad

LightBlog

الخميس، 7 مايو 2020

اخبار فيرورس كورونا بالسودان اليوم بين اصابات وتحذيرات


اخبار فيرورس كورونا بالسودان اليوم بين اصابات وتحذيرات


أعلنت وزارة الصحة تسجيل ٧٤ حالة إصابة جديدة بفايروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى تسجيل ٤ وفيات. وسجلت ولاية الخرطوم ٦٠ حالة، الشمالية ٢، القضارف ٤ حالات، سنار ٤، الجزيرة ٣، النيل الأبيض ١. وبهذا يرتفع العدد الكلي للإصابات إلى ٨٥٢ حالة متضمنة ٤٩ حالة وفاة.

وزير الشؤون الدينية: (60) حالة كورونا ناتجة من التجمعات بالمساجد

قال وزير الشؤون الدينية والأوقاف نصر الدين مفرح إن معظم الإصابات بفيروس كورونا ناتجة من التجمعات داخل المساجد وان 60 حالة انتقلت اليهم العدوى منها ، وشدد مفرح خلال حديثه أمس في برنامج بقناة النيل الأرزاق على استمرار تعليق الصلاة في المساجد بولاية الخرطوم، واتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية في حق المساجد التي لا تلتزم بالتوجيهات والتعاميم الصادرة من اللجنة العليا للطوارئ الصحية ، وأشار الوزير إلى أهمية الوعي المجتمعي في جائحة كورونا، مبينا ان التجمعات البشرية في المساجد تؤدي إلى زيادة انتشار الفيروس، مشددا على التباعد الاجتماعي للحد من انتشار الوباء.

تسجيل (12)حالة إصابة بكورونا في القضارف و 6 إصابات جديدة في الجزيرة

أعلن الناطق الرسمي لحكومة ولاية القضارف عبدالوهاب إبراهيم عوض امس عن ارتفاع معدلات الإصابة بفايروس كورونا بالقضارف إلى (12) حالة بعد ظهور ثلاثة حالات مؤكدة جديدة، فيما بلغت حالات الاشتباه (41) حالة مشيرا إلى أن جملة الوفيات بالولاية بلغت (3) حالات ، وقال الناطق الرسمي لحكومة ولاية القضارف إن قرار تمديد سريان الحظر الذي اصدره والي ولاية القضارف يقضي بالسماح للعمل بسوق القضارف العمومي لأصحاب دكاكين الإجمالي والبقالات والطواحين إلى جانب شمول قرار الاستثناء لأسواق المواشي ومحلات بيع الاعلاف فضلاً عن فتح المعابر بين المحليات مشيرا إلى أن قرارفتح هذه المواقع يهدف الى تمكين المواطنين من شراء مستلزماتهم الحياتية الضرورية مؤكدا سريان حالة الطوارئ خلال فترة السماح من الثالثة ظهرا حتى السادسة صباحا.

وشدد الناطق الرسمي بأن السلطات والاجهزة النظامية والامنية سوف تقوم بتطيبق العقوبات للمخالفين لقرارات الحظر وناشد المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات التحوطية والاحترازية لمنع انتشار المرض علاوة على الالتزام بالبقاء في منازلهم وعدم التجول بين الأحياء وتجنب الازدحام وتطبيق التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات أثناء عمليات التسوق في فترة السماح و حذر أصحاب الأنشطة التجارية الأخرى الغير مسموح لها بالعمل من ممارسة انشتطهم التجارية بالسوق العمومي بالقضارف حتى لا يعرضهم للمساءلة القانونية تحت طائلة قانون الطوارئ

بينما اعلنت وزارة الصحة بولاية الجزيرة عن تسجيل 6 حالات اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وارتفاع حالات الاشتباه منذ بداية الوباء في فيراير الماضي الي 122حالة ، وقال د. إيهاب عبدالله التوم مدير عام وزارة الصحة لدي حديثه في المنصة الاعلامية للوضع الصحي عن جائحة كورونا بالولاية ان محلية مدني الكبري سجلت 4 حالات وشرق الجزيرة حالة اضافة حالة اخري لم يكتمل رصد موقعها بعد موكدا عدم تسجيل اي حالة وفاة اليوم ليصبح عدد الاصابة كورونا منذ بداية الوباء في 25 فبراير الماضي39 حالة اصابة بالولاية منها 18 حالة اصابة بمحلية مدني الكبري وعدد 12 حالة وفاة وتعهد التوم باتخاذ حزمة من الاجراءات الاحترازية فيما يتعلق بالحظر خلال الفترة القادمة وطالب المواطنين بالتبليغ للفوري والابتعاد عن التجمعات والالتزام بساعات الحظر .

ظهور نتيجة فحص كورونا لوزير الاعلام

أعلن وزير الثقافة والاعلام الناطق الرسمي بإسم الحكومة أن نتيجة فحص كورونا له جاءت سلبية ، ووضع فيصل نفسه في الحجر المنزلي بعد مخالطته لمصاب بفيروس كورونا. وشارك في برنامج تلفزيوني قبل ايام، واتضح أن أحد المشاركين أثبتت الفحوصات إصابته بكورونا. عليه قرر حجر نفسه في المنزل لاسبوعين تنفيذا للبرتكول العلاجي.

وكتب فيصل على صفحته الرسمية على الفيسبوك: (شكرا لكم جميعا على الاهتمام والسؤال والمتابعة. أنا الحمد لله بخير ونتيجة الفحص سلبية. سأبقى لأيام أخرى في العزل طبقا لنصيحة الأطباء. أسأل الله الشفاء لكل المرضى وإن يحفظ بلادنا وشعبنا و الإنسانية جمعاء).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Your Ad Spot