اخر الاخبار

Post Top Ad

LightBlog

الثلاثاء، 5 مايو 2020

الصحة تعلن تسجيل 100 حالة اصابة مؤكدة ، و الخرطوم تبدأ في حمله تعقيم شامله


الصحة تعلن تسجيل 100 حالة اصابة مؤكدة ، و الخرطوم تبدأ في حمله تعقيم شامله


أعلنت وزارة الصحة السودانية، مساء اليوم الثلاثاء تسجيل 100 حالة إصابة جديدة و4 حالات وفاة بفيروس كورونا المستجد، فى حصيلة يومية تعد الأعلى منذ ظهور الجائحة فى السودان الشهر الماضي ، وأوضحت الوزارة، أن الحالات الجديدة سُجلت منها 86 فى الخرطوم و8 حالات شمال كردفان ووبولاية القضارف 3 حالات وولاية سنار حالتين، وحالة واحدة في الجزيرة ، وأرتفعت حصيلة العدد الكلى للمصابين بالفيروس فى السودان إلى 778 حالة، بينها 45 حالة وفاة كما تماثلت 9 حالات للشفاء ليبلغ العدد الكلي للمتعافين (70

الناطق باسم الحكومة وزير الاعلام السوداني في الحجر المنزلي

  وضع وزير الثقافة والإعلام، فيصل محمد صالح نفسه في الحجر المنزلي بعد مخالطته لمصاب بفيروس كورونا. وقال فيصل في تصريح صحفي )، الثلاثاء، إنه شارك في برنامج تلفزيوني قبل ايام، واتضح أن احد المشاركين اثبتت الفحوصات إصابته بكورونا. و اضاف :عليه قررت حجر نفسي في المنزل لاسبوعين تنفيذا للبرتكول العلاجي

والي الخرطوم يدشن حمله تعقيم المناطق المعرضة لوباء كورونا

دشن والي الخرطوم المكلف د. يوسف آدم الضي، الحملة الكبرى لتعقيم وتطهير المناطق الأكثر عرضة لانتشار وباء كورونا وذلك بمبادرة من منظومة الصناعات الدفاعية ، وأكد الوالي لي تصريح صحفي الثلاثاء، أن هذه الحملة مهمة في إطار الجهود المتسارعة للحد من الانتشار المجتمعي للوباء.

من جانبه، قال رئيس اللجنة العليا لمكافحة “كورونا” بمنظومة الصناعات الدفاعية المهندس بشرى فضل، إن الحملة تستهدف (1500) موقعاً بالولاية، وهي المواقع الأكثر عرضة لانتقال الوباء ، ولفت المواطنين إلى أن المسؤولية لتفادي الإصابة فردية، ومع شح الإمكانيات فإن أفضل طريقة للمكافحة هي الوقاية والتوعية، وأنه وحسب احصاءات منظمة الصحة العالمية فان (80%) من المصابين يمكن علاجهم بدون أدوية، وأن (15%) منهم يحتاجون لتدخل علاجي، و(5%) فقط يحدث لهم فشل في النظام التنفسي.

وطالب بالجدية والالتزام الصارم بالإجراءات الاحترازية حتى لا يحدث النموذج الايطالي والإكوادوري في السودان ، من جهته، قال الامين العام للمجلس الأعلى للبيئة، ممثل ولاية الخرطوم في الشراكة مع المنظومة الدفاعية د. بشرى حامد، إن “كورونا” إختبرت كل الانظمة الصحية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية في العالم باكمله، وطالب بضرورة الالتزام الكامل بالعزل والتباعد في ظل عدم وجود علاج لهذا المرض، مع تكثيف التوعية والتطهير والتعقيم.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Your Ad Spot